مرحبا بكم في منتدى بنات الرومانسية
نتمنى ان تقضوا اوقات ممتعة في بيتكم الثاني
فمرحبا بكم اينما كنتم
وانشاء الله تكونوا سعداء بانضمامكم معنا
نرجو تفعيل عضويتكم من قبل البريد الاكترونى ستصلك رساله لتفعيل عضويتك عند التسجيل فى المنتدى
ادارة المنتدى



 
الرئيسيةبنات الرومانسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

ننتظر اعضاء المنتدى فى تطور بناء الذات فى قسم منتدى تطور والدعم الذات تقبلو تحيات الاداره تم فتح منتدى تابع لمنتدى بنات الرومانسية باسم منتديات شمعه غرام http://cham3atgharam.forumotion.com/بانتظار اشتراككم فى المنتدى




شاطر | 
 

 اخر الاكتشافات العلمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr/semsema
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

وسام https://i.servimg.com/u/f30/11/69/47/70/d9d43b10.gif
الجنس : انثى
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 32
المزاج المزاج : القراءة والبحث

مُساهمةموضوع: اخر الاكتشافات العلمية    الجمعة سبتمبر 23, 2011 9:03 pm

بعض انواع بكتيريا التربة قادرة على القضاء على بعض أنواع السرطان ... إقرأ المزيد.



توصلت دراسة علمية بريطانية هولندية الى أن نوعا من بكتيريا التربة أظهر أملا قويا في استخدامها لعلاج بعض انواع السرطانات، عن طريق حقن الاورام السرطانية بالبكتريا. ويقول العلماء إن البكتريا، وهي من نوع جرثومة كلوسترديوم سبوروجينز ، يمكنها العيش داخل الورم السرطاني بسبب انعدام الاوكسجين هناك. واستطاع علماء بريطانيون وهولنديون من تعديل أحد الانزيمات وراثيا في البكتيريا لتتمكن من تفعيل علاج لمكافحة مرض السرطان.
ويقول خبراء إن الطريق لا تزال طويلة لمعرفة الفوائد التي قد تتحقق من الدراسة التي قدمت لجمعية الميكروبيولوجيا، أو علم الاحياء المجهرية، في المملكة المتحدة. وسيتم تقديم الدراسة ومناقشتها في مؤتمر الجمعية الذي سيقام في جامعة يورك بشمالي انجلترا في الخريف المقبل.
وتستطيع هذه الجراثيم العيش في الاورام السرطانية الصلبة كالثدي والدماغ والبروستات، وليس في انسجة جسم الانسان الطبيعية حيث يوجد الاوكسجين. وهكذا "لا ضرر" يصيب الخلايا السليمة.
ويقول البروفيسور نايجل مينتون، الذي أشرف على البحث، "جراثيم كلوسترديوم سبوروجينز هي نوع قديم من انواع البكتيريا، عاش على كوكب الارض، (في مرحلة من مراحل تطور الحياة عليها)، حين كانت خالية من الاوكسجين. لذا تحيى هذه الجراثيم، وتنتعش في بيئة يكاد ينعدم فيها الاوكسجين." مثل الاورام السرطانية.
ويضيف البرفيسور منتون، "عندما يحقن مريض السرطان بهذا النوع من البكتيريا، تعيش الجراثيم في البيئة التي ينعدم فيها الاوكسجين، أي في مركز الورم السرطاني الصلب. وهذه ظاهرة طبيعية، لا تحتاج الى تعديلات جوهرية. ونكون بذلك قد ضمنا تدمير الاورام السرطانية، دون الحاق أي ضرر بالخلايا السليمة في جسم المريض." ويعتزم فريق البحث العمل مع باحثين آخرين لاجراء تجارب على مرضى سرطانات معينة، في العام 2013.

ويقول نيل باري، مسؤول الاعلام في جمعية بحوث السرطان في المملكة المتحدة، كانسر ريسيرتش، إن الدراسة تبشر بخير، غير أن "الصعوبة تكمن في أن كل نوع من أنواع السرطانات يختلف عن بقية الانواع. وهذه الطريقة لم يتم اختبارها على مرضى حتى الان. وعليه سيطول انتظار جني فوائد ملموسة."










a&s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخر الاكتشافات العلمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام المنوعة :: منتدى الحوادث و الجرائم والاخبار-
انتقل الى: